منتدى العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

نصائح لمكياج

اذهب الى الأسفل

نصائح لمكياج

مُساهمة من طرف بنت صامطه في السبت فبراير 13, 2010 1:03 pm

كشف لك المحترفون في مجال المكياج بعض النصائح والخدع التي يمكنك الاستعانة بها عند وضعك للماكياج .

1-خدع تغطية عيوب البشرة:

ينصج خبير الماكياج "جاك بيلي" بالبدء أولا بوضع لوشن للوجه يحتوي علي SPF ليسهل علي البشرة امتصاصه في دقائق قليلة، ويؤكد "أرون دي ماي" خبير التجميل بــLancôme علي وضع كمية قليلة جدا من كريم الأساس، واستخدام الأصابع لضمان الحصول علي نهاية رائعة.
ولإخفاء الدوائر والهالات السوداء استخدمي فرشاة لمزج المصحح بكريم الأساس نصف شفاف وليس الملون منه حتي لا يظهر وكأنه بقعة في الوجه، ثم استخدمي الماء لإزالة الزوائد من بودرة الأساس عند الأطراف


2-احصلي علي شفاه ممتلئة :

يقول دي ماي "استخدمي فرشاة الأسنان في تقشير الشفتين لجعلها ناعمة، واستخدمي قلم تحديد بلون مقارب للون أحمر الشفاة التي تنوين استخدامه وحددي به الشفاه ثم ضعي أحمر الشفاه، ثم ضيفي إليه بعض الملمع، فاللمعان يعطي نوع من الخدعة برؤية الشفاة أكثر امتلاءا، كما ينصح الخبراء بوضع بودرة للوجه بلون أحمر الشفاة علي منطقة إنحناء الشفاة العليا


-ضيفي لمعانا اكثر لعينيك:

ضعي بعض من المصحح علي الجوانب الداخلية لعينيك من ناحية الأنف لتغطية الهالات السوداء وستحصلين علي لامعانا بلون الفضي الميتاليك وإن لم يناسبك اللون الفضي يمكنك إضافة اللون المناسب لك بنفس الطريقة ثم إنهي الأمر بوضع المساكارا السوداء وركزي علي المناطق الوسطي للرموش والرموش السفلي وبذلك ستظهر رموشك بصورة أكبر وأكثر كثافة .

4 – احصلي علي وجه مشرق وراقي

يقول جاك بيلي " لقد علمتني شارون ستون كيفية اظهار طول الرموش، كما علمتني كيفية اظهار الرقبة والوجنتين في أبهي صورة وذلك عن طريق البدء باستخدام بودرة للوجه أغمق من لون البشرة بأربع أو خمس مرات، وضعيه علي الوجنتين ومنطقة الرقبة

5 – احصلي علي رموش مثالية:

تقول اناستسيا سوار " الحصول علي شكل مثالي للرموش يعطيك مظهرا وطلة صحية منعشة، وقبل إزالة الشعرالزائد من الحواجب أو الرموش استخدمي قلما لتحديد الشكل الذي ترغبين في الحصول عليه ثم ضعي (هاي ليتر) علي الشعر الذي تريدين ازالته وبذلك ستركزين علي ازالته فقط، ثم أضيفي بعض الجيل إليه.


طرق وضع كريم الأساس حتى لا يفسد ماكياجك


لوضع الأساس طريقة خاصة لتوزيعه فإذا تم وضعه بطريقة خاطئة فسيؤدي إلى إفساد مكياجك النهائي ..

وللحصول على النتائج المرضية والمطلوبة عليك إتباع الخطوات الآتية:

- الخطوة الهامة عليك إختيار الأساس المناسب لنوعيةبشرتك, والطريقة الوحيدة للتأكد من الأساس الذي يناسبك تماما تتمثل في وضعه على الوجه لا على اليد, جربي وضعه على الفك وعندما تفركي هذا الأساس على البشرة يجب ان يختفي بحيث لايترك اي فرق بين لون وجهك ولون رقبتك وللحصول على النتيجة المثلى تحققي من وضعه في الضوءالطبيعي بدلا من وضعه في الضوءالصناعي ..

- عليك ان تختاري الإسفنجة المناسبة التي يمكنك شراؤهامن اي محل يبيع مستحضرات التجميل,كذلك عليك غسل الإسفنجة بإستمرار بعد كل استعمال في وعاء من الماء الدافيء والصابون ..

كيفية وضع الأساس:
- يجب ان تكون البشرة نظيفة تماما .. انتظري خمس دقائق بعد تنظيفها ووضع المرطب عليها حتى تمتصه البشرة..

- الهدف الأساسي لإستعمال الأساس هو توحيد لون البشرة وجعلها تبدو طبيعية لاتشكو من العيوب بحيث لايكتشف بأن هناك اساسااصلا لذلك عليك ان تضعي طبقة خفيفة من الأساس على كامل وجهك وبعد جفاف هذه الطبقة الأولى يمكنك وضع طبقات أخرى فقط في المناطق التي تحتاج تغطية..

الأساس السائل:
يتميز هذا النوع بسهولة وضعه وهو الأفضل للبشرة السليمة,إذيشكل غطاء خفيف..
ولوضعه استعملي إسفنجة طرية ناعمة مثلثةالشكل، كما إنها ستساعدك على الوصول للمناطق الدقيقة مثل جوانب الأنف وحدود العين,وبإمكانك توزيع الأساس السائل ايضا بواسطة اصابعك بسرعة كبيرة حتى لايجف الأساس على الوجه بسرعةتاركاآثار مخططة وغير متساوية الألوان..

او ضعي منه على راحة يدك ثم ضعيه على وجهك على شكل بقع مستخدمة إصبعك,ثم افركيه سريعا بواسطة الإسفنجة بدءامن الجبين بحركة جانبية( أي من جانب إلى آخر ) ثم وزعيه صعودا لأعلى, وعلى الأنف يكون التوزيع بحركة نزولية دون ان ننسى جوانب الأنف، ثم انتقلي من زوايا الأنف إلى الخدين بحركة تصاعدية بإتجاه الأذنين، ضعي الكونسيلر على كامل عينيك إذ سيساعدك على هذا على بقاء ظل العينين مدة أطول ووزعي منه على محيطها بطريقة التربيت إما بأصبعك او بالفرشاة او الأسنفجة المخصصة له، أخيرا ضعي لمساتك النهائية على الذقن، منتبهة إلى فرك الأساس في منطقة الفك جيدا مع التوزيع على الرقبة ايضا كي لايبرز اي اختلاف بين لوني الوجه والرقبة, الأساس الصلب المتوفر على شكل أقراص.
يحتوي هذا الأساس عادة بعض البودرة للتحكم بدرجة اللماعية..

ويمكن وضعه بواسطة إسفنجة جافة تصبح طرية عندما تبلل بالماء فكلما كانت الأسفنجة مبللة كانت طبقة الأساس أكثر خفة,أوأسفنجة طرية لوضع اساس ناشف ليغطي مساحة اكبر من الوجه,مثل الجبين والخدين والأنف والذقن,مع التأكدمن فرك الأساس جيدا بحيث يصبح اللون موحدا على الوجه كامل..

او حسب التعليمات الموجودة على العلبةإذقد لايكون استعمال أحد نوعي الإسفنجة مناسبا للأساس..
ويمكنك إستخدام هذاالأساس بعكس الأساس السائل,للتحكم بعدد التغطية التي تريدين وضعها وبذلك تحصلين على درجات مختلفة من اللون..
وإذا كانت بشرتك سليمة,يمكنك وضع طبقة خفيفة جدا
من الأساس على مناطق معينة حيث تجدين هذا ضروريا..
ويتميزهذاالنوع من الأساس بقدرته على البقاءمدة أطول على الوجه,ولذلك ينصح بإستعماله في المناسبات المميزة مثل الأعراس..
اما إذا كانت بشرتك غير سليمة وتشكو من العيوب ركزي جهودك على إبراز وتحسين الملامح الأفضل في بشرتك وجسمك..

ويمكنك استخدام اساس اثنان في واحد بنفس طريقة الأساس الصلب, فهو اساس جيد الإستعمال وسريع جدا وعملي للمرأة التي لاتحتاج لوقت طويل في التبرج وهو يحتوي على كمية أكبر من البودرة..

ومن خلال منتجات العناية بالبشرة ستتمكنين من إضافة بعض التغيرات وفقا للفصل،ففي فصل الشتاء حين تصبح البشرة أكثر جفاف ستتمكنين من إستخدام تركيبة غنية بالكريم موجودة في الأساس كما في غيره من مستحضرات التجميل مثل ( ظل العيون والبلاشر احمر الخدود وأحمر الشفاه ) فالمستحضرات التي تتكون من البودرة بدلا من الكريم تمتص المرطب وتتجمع على شكل خطوط في الوجه..

أما في فصل الصيف يفضل ان تبقي الأساس في البراد لتشعري بالإنتعاش والبرودة عندما تضعينه على بشرتك، وبإمكانك إستعمال مرطب خفيف اللون عوضا عن الأساس..
ويجب التخلص من الأساس بعد إنتهاء مدته ودائما ابحثي عن نوع اساس لايسدمسام الوجه ويتناسب مع لون البشرة ونوعها..

وفي الصيف ايضا تكثر الإفرازات الدهنية مما يضيف لونا لماعا إلى البشرة الطبيعيةفيمكنك شراء أساس خفيف يتحكم باللمعان ويحد منه ويساعد على بقاء الماكياج لوقت أطول,كما يعمل على ترطيب البشرة خاصةأن البشرة الدهنية أكثر عرضة للجفاف من غيرها,عليك وضعه بعد تنظيف البشرة او وضعه منفردا او تحت الأساس الرئيسي ..

اما إذا ستجلسين للتصوير استعملي اساسا أغمق نسبيا من لون بشرتك وإلا فإن بريق الكاميرا سيبهت لون بشرتك التي ستبدو شاحبة ..

وهذه بعض النصائح لتساعدك في إختيار الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك:
ينصح أصحاب (البشرة الزهرية والبيج ) بإستعمال الأساس الذي يعتمد اللون الزهري في تركيبته..
أما أصحاب (البشرة العاجية والبيج ) فينصح بإستعمال الأساس الأصفر..
أما اصحاب البشرة الداكنة بإستعمال الأساس الذي يعتمد اللون البرتقالي في تركيبته..


لعمل كريم الأساس، لا بد من عمل ماكياج بصوة جيدة. ومع ذلك، فالأسواق الآن تزخر بالعديد من المنتجات، عليك أن تعرفي كيفية اختيار أساس البشرة التي تضفي جاذبية علي وجهك، وعليك اتباع الأسلوب الأمثل لتطبيق مثالي ...

كيفية اختيار كريم الأساس؟


يجب اختيار كريم الأساس وفقا للون الجلد الطبيعي لأضفاء شكلا طبيعيا جميلا، لا ينبغي اختيار درجة داكنة جدا حتى لا تتناقض مع لون الرقبة.

لنجاح المكياج، اختاري أساس متوسط اللون وافتح من لون بشرتك قليلا، ضعيه على المناطق المنحنية في وجك: الخدين، الخطين اسفل الأنف، الجبين والذقن، إذا كان لون بشرتك فاتحا، اختاري الشفاف لتجنب الألوان الفاتحة للغاية التي تعطي انطباعا ببشرة شاحبة. إذا كانت لديك بشرة داكنة، اختاري مسحوق يمتزج مع لون جلدك.

والأمر يتوقف علي العيوب التي ترغبين في تغطيتها، وعلى رغبتك في تنعيم بشرتك وإضفاء لمعان وبريق طبيعييين، هنا ستكون تركيبة الأساس مختلفة:

- يعتبر كريم الأساس السائل مثاليا للماكياج الطبيعي لأنه لا يغطي كثيرا. فهو يسمح بتوحيد لون البشرة بشفافية وخفة.

هناك نوعان كريمات الأساس
السوائل المرطبة التي تعطي صقلا وضاءا مناسبا لجميع أنواع البشرة، والسوائل المنطفئة لتخفيف أوجه القصور وإعطاء شكل مخملي مطفي للماكياج. وهي مثالية للجلود اللامعة. ويوصي بها لذوي البشرة المختلطة المائلة للدهنية .

- كريمات أساس الرغاوي
تتواءم مع المكياج الطبيعي والخفيف. توفر كريمات الأساس الرغوية مظهرا ناعما على الجلد. تغطي قليلا، تركيبتها ذات الأساس جل مسحوق سهلة التهوية ويسهل توزيعها، وتمنح البشرة نعومة رائعة لأنها تذوب فور وضعها، إنها مناسبة لجميع أنواع البشرة، حتى الرقيقة جدا، والمراهقات يفضلن التركيبات الرغوية لتركيبتها الخاصة جدا، سيصبح ملمس البشرة ناعما وسيمتزج بشكل طبيعي مع لون البشرة.

- الكريمات المدمجة
أكثر كثافة وإحكاما وأكثر تغطية، وهي مثالية لتوحيد الجلد. و توفرشكلا مصقولا وعصريالا تشوبه شائبة. وهي مناسبة لأولئك الذين يرغبون في إخفاء العيوب أو يفضلن عمل ماكياج أقل تماسكا، وهناك نوعان من الكريمات المدمجة:

كريم الأساس المدمج الكريمي: ملمع قليلا، يتناسب مع البشرة المختلطة المائلة للجفاف.

كريم الأساس المسحوق: المرأة المتعجلة لها معجبيها، لأنه اثنين في واحد. ويمنح نعومة للجلد وشبابا أخاذا، يوصي به للبشرة التي تميل إلى اللمعان.

- كريم الأساس الأنبوب stick: عملي وسهل الاستعمال، هذه الكريمات علي شكل أنبوب توضع بشكل مباشر على الوجه، يمكنك وضعها في الحقيبة، وهي تتيح لك إجراء تعديلات في أي وقت من اليوم. مناسبة للبشرة الطبيعية المائلة للجفاف ولكن لاينصح بها للبشرة الدهنية.

- كريمات الأساس الملونة: أقل ظهورا من كريمات الأساس، غير أنها قليلة التغطية، وهي سهلة الاستخدام وتجلب لمسة رقيقة من اللون الطبيعي علي بشرتك، الكريم الملون يمكن استخدامه ككريم للنهار لكونه غني بالمواد المرطبة والمعالجة للبشرة.

كيفية اختيار اللون؟



يفضل أن يكون لون كريم الأساس قريبا من لون بشرتك، لتحديد ما إذا كان هذا اللون هو المناسب، ضعي لمسة من الأساس على ظهر معصم، وسيكون المستحضر المناسب هو الذي يمتزج مع لون بشرتك.

كيفية وضع كريم الأساس:
تحضير الجلد: من أجل وضع كريم الأساس بشكل سليم، ينبغي أن تكون بشرتك خالية من العيوب، عمل الصقل بشكل منتظم يساعد على توحيد مسام الجلد عن طريق إزالة الخلايا الميتة. هذا العمل يتيح تماسكا أفضل للمستحضر ويوحد الجلد بشكل مثالي، تنظيف الوجه بواسطة محلول مزيل الماكياج أو منظف لتنظيف مسام الجلد قبل وضع المنتج.

ويعتبر ترطيب الجلد خطوة ضرورية قبل وضع الأساس، هكذا، يتماسك الماكياج بشكل أفضل ويكون وضع الأساس أسهل. يتيح استخدام مضاد الهالات الداكنة أو وضع قاعدة خضراء إخفاء العيوب قبل توحيد كريم الأساس علي وجهك.

طريقة وضع كريم الأساس:




قومي بتدفئة الأساس السائل في كف يدك لتسهيل توزيعه . يمكنك استخدام قطعة من الأسفنج مبللة، هذا يسمح بتوزيع الكريم بشكل موحد ودقيق على كامل الوجه. تجنبي وضع طبقة سميكة جدا من الأساس على وجهك حتى لا يختنق الجلد.

ابدأي في منتصف الوجه (الذقن،الخدين والجبين)،قومي بعد ذلك بتوزيع المنتج برفق من الداخل إلى خارج الوجهه، من أعلي إلي أسفل. امزجي المنتج في جذور الشعر، الحاجبين وعند قاعدة الآذان وعلى جناحي الأنف.

نصائح هامة:



دائما، اختبري كريم الأساس قبل الشراء!

– ضعي كريم الأساس علي بشرة نظيفة تماما وبعد وضع كريم النهار. اتبعي وضع الكريم بتوزيع مسحوق لتثبيت كريم الأساس، سيسهل ذلك وضع مستحضرات التجميل وسيعطي للجلد ملمسا ناعما، رقيقا وكامدا.

- في الشتاء، أو في ضوء النيون، اختاري لون الخلفية بلمسة من اللون الوردي.

- في الصيف، للأساس اختاري اللون البيج الرملي الذي يظهر تألقك في الشمس. ليس هناك ضرورة لكريم الأساس في حالة العيوب الظاهرة، يفضل استخدام المصحح، سيحقق نتيجة افضل.
avatar
بنت صامطه


عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى